TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انخفاض سعر برميل النفط الكويتي 80 سنتاً

انخفاض سعر برميل النفط الكويتي 80 سنتاً
سعر برميل نفط الكويت يتراجع إلى 52.01 دولار - الصورة من أريبيان رويترز

الكويت - مباشر: قالت وكالة أنباء الكويت، اليوم السبت، إن سعر برميل النفط الكويتي انخفض 80 سنتاً في تداولات يوم الجمعة، وفقاً للسعر المُعلن عن مؤسسة البترول الكويتية.

وأضافت أن سعر برميل النفط الكويتي سجل 52.01 دولار يوم الجمعة، مقابل 52.81 دولار في تداولات الخميس الماضي، وفقاً للسعر المُعلن عن مؤسسة البترول الكويتية، بحسب كونا.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت أسعار النفط عند التسوية، أمس الجمعة، مع تراجع الدولار مما شجع المستثمرين على الشراء لكن الأسواق مازالت قلقة بشأن تخمة المعروض وعدم التزام روسيا باتفاق خفض الإنتاج.

كما عزز من المخاوف استمرار زيادة الإنتاج الأمريكي من النفط الصخري، مع ارتفاع عدد منصات الحفر إلى 609 منصات في الأسبوع المنتهي أمس الجمعة بزيادة 9 منصات، وفقاً لتقرير صادر عن شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية..

وارتفع سعر برميل مزيج برنت 82 سنتاً عند التسوية، يوم الجمعة إلى 55.9 دولار، فيما ارتفع سعر برميل الخام الأمريكي 72 سنتاً إلى 53.33 دولار.

وتراجعت أسعار النفط، خلال الأسبوع المنتهي أمس الجمعة، مع تراجع الدولار بعد تصريحات جانيت يلين، رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي، حول رفع الفائدة خلال مارس الجاري.